الإنتخابات

 

المراجعة السنوية للقائمة الانتخابية من 01 إلى 31 أكتوبر 2017

 طبقا لأحكام القانون العضوي رقم 16-10 المؤرخ في 25 أوت 2016 المتعلق بنظام الانتخابات، تحيط سفارة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية بأبوظبي علما المواطنين المسجلين بمصالحها و المقيمين بدائرتها القنصلية، بأنه سيتم إجراء عملية المراجعة السنوية للقائمة الانتخابية خلال الفترة من 01 إلى 31 أكتوبر 2017.

و عليه، تدعو السفارة مواطنيها الكرام الذين لم يسبق لهم تسجيل أنفسهم في القائمة المذكورة و البالغين من العمر 18 سنة يوم 31 أكتوبر 2017 التقرب من المصلحة القنصلية بغية التسجيل في هذه القائمة.

  

يعد ناخبا كل جزائري و جزائرية بلغ من العمر ثماني عشرة (18) سنة كاملة يوم الإقتراع و كان متمتعا بحقوقه المدنية و السياسية , و لا يوجد في إحدى download (8)حالات فقدان الأهلية المحددة في التشريع المعمول به (المادة 5 من قانون الإنتخابات) .

إن القوائم الإنتخابية دائمة و تتم مراجعتها خلال الثلاثي الأخير من كل سنة طبقا للمادة (1/16 من قانون الإنتخابات ).
كما يمكن مراجعتها استثنائيا بمقتضى المرسوم الرئاسي المتضمن استدعاء الهيئة الإنتخابية المتعلق باقتراع ما المادة (2/16 من قانون الإنتخابات )

لكل ناخب الحق في الإطلاع على القائمة الإنتخابية التي تعنيه طبقا للملدة (1/21 من قانون الإنتخابات ) .

التسجيل في القائمة الإنتخابية يبقى ساري المفعول ما لم يطلب الناخب شطبه, و عليه التقدم للمصلحة القنصلية بالسفارة بطلب الشطب من القائمة الإنتخابية لإسترجاع حق التصويت ببلديتكم عند العودة إلى أرض الوطن و يتم نفس الإجراء عندما يحول المواطن دائرة إقامته.