التأكد من صحة الشهادات

تشرف المسؤولة عن القسم الثقافي لدى السفارة، على كل المسائل ذات الصلة بالثقافة في الجزائر، بالتعليم العالي ،التربية الوطنية ، التكوين و التعليم المهنيين و الإعلام، و بكل المؤسسات و الأجهزة التابعة لهذه القطاعات.

معادلة الشهادات:
كما هو معمول به في معظم الدول، فإن أي شهادة صادرة خارج الجزائر و يريد حاملها استخدامها في الجزائر لأي غرض فإنه يستوجب عليه معادلتها لدى مصلحة معادلة الشهادات في وزارة التعليم العالي و البحث العلمي لدولة الجزائر.
أما بالنسبة للجزائريين الذين يرغبون في معادلة شهاداتهم لاستعمالها في دولة الإمارات، فإن عليهم تقديم نسخة من الشهادة المراد معادلتها للمسؤولة عن القسم الثقافي بالسفارة )عن طريق البريد الإلكتروني للسفارة أو عن طريق فاكس السفارة(، التي تتولى التأكد من صحتها لدى المؤسسة المصدرة للشهادة، ثم تحرر مراسلة موجهة لمصلحة معادلة الشهادات لدى وزارة التعليم العالي و البحث العلمي لدولة الإمارات. و من جهته، يقوم المعني بتقديم ملف لمصلحة الشهادات بنفس الوزارة يشمل الوثائق التالية:
– الشهادة الأصلية موثقة حسب الأصول (وزارة التعليم العالي و البحث العلمي أو وزارة التربية الوطنية أو وزارة التكوين و التعليم المهنيين أو الوزارة التي تتبع لها المؤسسة التي أصدرت الشهادة، وزارة الشؤون الخارجية لدولة الجزائر، سفارة دولة الإمارات في الجزائر)
مع نسخة للشهادة المراد معادلتها.
– كشف النقاط الأصلية لسنوات الدراسة (مصادق عليها حسب الأصول المذكورة أعلاه)مع نسخ للكشوفات المرفقة للشهادة.
– شهادة البكالوريا الأصلية أو الثانوية العامة (مصادق عليها حسب الأصول المذكورة أعلاه).
– ترجمة قانونية للشهادة إذا كانت صادرة بغير اللغة العربية أو اللغة الإنجليزية.
– نسخة من جواز السفر و إثبات الإقامة.
– نسخة من ملخص الأطروحة لشهادات ما بعد التدرج (ماجستير- دكتورة…) مرفقة بأصول الشهادات السابقة للشهادة المراد معادلتها.