الفعاليات الثقافية الجزائرية بالإمارات العربية المتحدة

افتتاح البازار الخيري لدعم أطفال اليمن

تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، افتتحت حرم سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، الشيخة اليازية بنت سيف بن محمد آل نهيان، البازار الخيري السنوي الذي أقامته المجموعة الدبلوماسية الدولية لعقيلات السفراء المعتمدين لدى الدولة لدعم أطفال اليمن.عقيلات السفراء المعتمدين في لقطة تذكارية خلال افتتاح البازار

حضر افتتاح البازار الخيري، الذي أقيم بمقر الاتحاد النسائي العام بأبوظبي على مدى ثلاثة أيام، نورة خليفة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام، وضم معروضات ومقتنيات تراثية للدول المشاركة إلى جانب جوائز قيمة.

وبهذه المناسبة أشادت سمو الشيخة اليازية بنت سيف بجهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في ساحات العمل الخيري والإنساني، وقالت: إن تبرعات سموها لصالح المحتاجين والمنكوبين من الأشقاء والأصدقاء تقف شاهداً على جودها وكرمها ووقوفها إلى جانب الضعفاء عامة والنساء والأطفال خاصة، في ظل مسيرة الخير التي أرسى دعائمها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، ويواصل نهجه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، لتظل دولة الإمارات واحة للخير وأحد أهم روافد العمل الإنساني في ساحات العطاء في العالم.

دعم العمل الإنساني

وثمنت سموها استراتيجية الدولة في دعم العمل الإنساني، التي تأتي بناء على توجيهات القيادة الرشيدة ضمن منهجية واضحة وقيم راسخة قائمة على مد يد العطاء والعون للأشقاء والأصدقاء؛ مشيرة إلى أن تنظيم هذا السوق الخيري يمثل واجباً إنسانياً تجاه أطفال اليمن.

وقالت: «يجب علينا جميعاً المبادرة والمسارعة إلى مساعدتهم والوقوف إلى جانبهم ومد يد العون إليهم للمساهمة في التخفيف من آلامهم في محنتهم». وأشادت سموها بحسن تنظيم وإعداد السوق الخيري، وتقدمت بالشكر الجزيل لمجموعة عقيلات السلك الدبلوماسي في الدولة وكل من ساهم في إنجاح هذا «البازار» وتمنت لهذا العمل الإنساني النجاح.

وأشاد أعضاء المجموعة بالدعم والرعاية الكبيرة التي قدمتها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للبازار، ووجهوا الشكر لسموها لجهودها المتواصلة في مجالات العمل الخيري والإنساني الدائم في العديد من دول العالم.

من جانبها، وجهت أمينة جاد حرم سفير جمهورية مصر العربية لدى الدولة رئيسة المجموعة الشكر والتقدير لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، مثمنة دور سموها الداعم للطفولة بشكل شامل خاصة في الجوانب التعليمية والإنسانية والاجتماعية. وثمنت مسيرة العطاء لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، التي أثرت حياة المرأة الإماراتية والعربية، ونهجها الذي يعتبر نموذجاً مضيئاً ومشرفاً تهتدي به المرأة في العالم.

مشاركة

شاركت سفارة أذربيجان في البازار الخيري السنوي لدعم أطفال اليمن. وأقامت السفارة ركناً خاصاً تضمن النماذج الثقافية والسياحية في أذربيجان، ومنها المشغولات والأطباق والحلويات الوطنية التي يمتلكها التراث الأذربيجاني، والتي لقيت إقبالاً لافتاً من قبل الزوار مثل السجاد الأذربيجاني الشهير، وأغطية رأس للسيدات وغيرها.

وقام وفد من الاتحاد النسائي العام بجولة في الركن تعرف خلالها إلى المعروضات التراثية والشعبية.

 

 


25-Decembre1

 

 

25-Decembre4

25-Decembre7

25-Decembre225-Decembre3

2015-2023 © جميع الحقوق محفوظة سفارة الجزائرفي أبوظبي